عاجل تعليق الدراسة غدا في السعودية لهذا السبب.. هذه المناطق فقط مشمولة بالقرار

الإدارات التعليمية السعودية أعلنت مُنذ قليل عن تعليق الدراسة في بعض المناطق بسبب سوء الأحوال الجوية وجاء هذا القرار للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، والجدير بالذكر أنها تسعى لتوفير كافة السُبل التي تُشير إلى استمرارية الدراسة للإنتهاء من العام الجاري 1444 الذي يتضمن الثلاث فصول الدراسية وكل ترم يحتوي على إجازات مطولة وأخرى رسمية، لذا سنتطرق لذكر تلك المناطق خلال مقالنا هذا.

تعليق الدراسة في السعودية

أعلنت بعض الإدارات التعليمية عن تعليق الدراسة غدًا ومنها مدينة النماص، والباحة، ومحايل عسير، وبلقرن، وبيشة، رجال ألمع، ظهران الجنوب، سراة عبيدة وجاء هذا القرار نظرًا لسوء الأحوال الجوية واستمرار الأمطار داخل المملكة العربية السعودية وخشيةً على صحة وسلامة الطلاب في جميع المدارس حول المملكة.

صورة 1

متى اجازة عيد الفطر ١٤٤٤ للطلاب

وفقًا لما حددت وزارة التعليم السعودي في الجدول إن إجازة عيد الفطر للطلاب ستكون في الفصل الثالث الدراسي بتاريخ 13 أبريل وسوف تستمر حتى العودة مرة أخرى للدراسة في 26 أبريل وبهذا ستستمر لمدة 13 يوم بالتقريب، وبعدها سيخصعون للإنتهاء من باقي المقررات الدراسية الخاصة بالترم الثالث حتى ينتهي بتاريخ 22 يونيو القادم، وبعد ذلك سيحصل الطلاب على أكبر إجازة وهي العطلة الصيفية والتي من المتوقع أن تستمر لمدة شهرين.

صورة 2

متى ينتهي الترم الثالث

حددت وزارة التعليم السعودي كافة المواعيد المتعلقة بالدراسة خلال الجدول والذي تضمن موعد الإجازات وأوقات الدوام أيضًا للحصول على المقررات الدراسية المُعتمدة من قبلها، أما بالنسبة لنهاية الترم الثالث سيكون بعد خضوع الطلاب لإجازة عيد الفطر وعطلة مطولة خلال الفصل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.