تعليق الدراسة حضوريا في عدة مناطق بسبب الأحوال الجوية

كشفت العديد من الإدارات التعليمية في المدينة المنورة ومكة المكرمة والطائف والعلا عن اتخاذ إجراء تعليق الدراسة الحضورية اليوم الأربعاء 12 من أبريل 2023، وستكون عن بعد من خلال منصة مدرستي الإلكترونية التي استحدثتها وزارة التعليم السعودية من أجل تقديم عدة خدمات ودروس للطلاب السعوديين من مختلف المراحل التعليمية، والسبب في تعليق الدراسة حضوريا وجعلها عن بعد هو سوء الأحوال الجوية.

الدراسة عن بعد

هناك إدارات تعليمية عديدة قررت استكمال الدراسة عن بعد، ويشمل الأمر كل من الإدارات في القصيم وحائل وجدة وبحرة والكامل والجموم وحفر الباطن، والدراسة ستكون عبر منصة مدرستي أيضا، بالنسبة للجامعات قررت جامعة طيبة التي تقع في المدينة المنورة تعليق الدراسة في المقر الرئيسي وجميع الفروع أيضا، ويتلقى الطلاب الدروس من خلال البلاك بورد.

صورة 1

اضطرابات الطقس

بعد أن أصدر المركز الوطني للأرصاد تقارير عن سوء الأحوال الجوية، والتي حذر فيها من هطول أمطار غزيرة مع وجود نشاط للرياح السطحية في الساعات القادمة في بعض المناطق، لجأت الإدارات التعليمية إلى اتخاذ قرار تعليق الدراسة الحضورية، وسيكون هناك أمطار من خفيفة إلى متوسطة مع انخفاض في الرؤية الأفقية في كل من العاصمة الرياض ومدينة القصيم ومكة المكرمة والمدينة المنورة وغيرها، وتتم الدراسة عن بعد من أجل المحافظة على سلامة الطلاب وكل من يعملون في قطاع التعليم أيضا، لذلك تم وضع منصة مدرستي تحت تصرف الطلاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.