المرور: خطوات إضافة شعار مميز على لوحات المركبات عبر منصة أبشر

بمناسبة مرور سنة كاملة على موافقة مجلس الوزراء على إضافة فقرة تحمل الرقم (14) باسم لوحة شعار مميز، نوّهت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بأنّه سيتم طرح مزاد اللّوحات الإلكتروني غدا الخميس 03 مارس 2022، وسيكون ذلك متاحا عبر منصة أبشر الإلكترونية، والتي يمكن من خلالها لكل المواطنين أن يقوموا بشراء اللوحات المميزة بشكل إلكتروني ويختاروا ما يناسبهم من بين اللّوحات المشاركة في المزاد وفق 5 خيارات، ويمكن لصاحب المركبة أن يختار من بينها ما يناسبه.

لقد وضعت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية طريقة إلكترونية من أجل طلب لوحات بشعار من خلال منصة أبشر، وهذه الشعارات الجديدة التي تمّ وضعها هي كما يلي:”رؤية المملكة، السيفين والنخلة، الدرعية، مدائن صالح، ملون وأسود”، وقد وضّح المرور السعودي طريقة خدمة طلب لوحات بشعار مميز على لوحات المركبات على حسابه في تويتر، ويمكن لكل المواطنين الراغبين في تقديم الطلبات أن يطلعوا عليه من أجل التّعرف على الإجراءات.

آلية خدمة طلب اللوحات بشعار مميز على أبشر

  • أولا: يجب أن يقوم المواطن السعودي بالدخول إلى منصة أبشر من خلال الإنترنت.
  • ثانيا: من خلال المنصة يختار خدماتي-خدمات.
  • ثالثا: يختار من بين الخيارات المتاحة “المرور”، ثم ينقر على تواصل.
  • رابعا: بعد ذلك يتوجّب عليه أن يختار إنشاء طلب جديد.
  • خامسا: يقوم باختيار إدارة التموين، خدمة طلب لوحة الشعار.
  • في الأخير يدفع الرسوم الخاصة بهذه الخدمة، وتقدّر قيمتها بـ 800 ريال سعودي.

علاوة على ذلك، فقد نوّه المرور السعودي بأنه في إمكان كل المستفيدين أن يقوموا باستبدال اللوحة وإضافة شعار آخر، على أن يدوّنوا كل المعلومات المتعلقة باللوحة، ويرفقوا معها صورة عن إيصال السّداد، وهذا متاح من خلال بوابة أبشر الإلكترونية عبر اختيار الإطار الخاص بالمرفقات، ثم إدراج الصورة مع كل بيانات اللوحة المسجّلة.

صورة 1

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن خدمة طلب لوحات بشعار مميز على لوحات المركبات، وهي من بين الخدمات المميزة التي أطلقها المرور السعودي مؤخرا، ومن المقرر أن ينطلق المزاد يوم الخميس 30 رجب 1443 الموافق 03 مارس 2022، وسيستمر إلى غاية الثالث من شهر شعبان، الموافق السادس من مارس 2022.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.