تصفيق وحماس.. سيدة مصرية تشعل أجواء الفرحة داخل حافلة لنقل الحجاج

تفاعل عدد من الحجاج مع سيدة مصرية “حاجة” بالتصفيق والحماس في أجواء من الفرح والبهجة.

سيدة مصرية تحتفل بأداء فريضة الحج داخل أتوبيس نقل الحجاج

ظهرت سيدة مصرية “حاجة” عبر فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تعبر عن سعادتها وفرحتها العارمة بأداء فريضة الحج.

صورة 1

وعكس مقطع الفيديو  شخصية الحاجة المصرية الفريدة، والتي ميّزت فرحتها وعكست سعادتها بصورة مميزة وفريدة، وهي تجلس داخل أتوبيس نقل الحجاج، وتنشد أناشيد الحج المفعمة بالفرحة والسرور.

صورة 2

رمي الجمرات وطواف الوداع

في مشهد مهيب، ظهر حجاج بيت الله الحرام وهم يواصلون رمي الجمرات قبل طواف الوداع وأداء صلاة الجمعة.

انتهاء موسم الحج

بدأ عشرات آلاف الحجاج الجمعة مغادرة مدينة مكة المكرمة بعدما أتموا مناسك الحج في أجواء شديدة الحرارة.

صورة 3

وفاضت شوارع مكة بحافلات تقل آلاف الحجاج المغادرين فيما ترجل آخرون تحت مظلات ملونة للوقاية من الشمس والحرارة التي بلغت 44 درجة مئوية الجمعة.

عدد الحجاج في موسم الحج 2023

بحسب وزارة الحج والعمرة السعودية، فإن أكثر من 1،8 مليون حاج من 160 دولة شاركوا هذا العام في موسم الحج 2023، أحد أركان الإسلام الخمسة وأحد أكبر التجمعات الدينية في العالم، وهو أكبر موسم حج منذ تفشي جائحة كوفيد-19 التي أجبرت السلطات السعودية على الحد من أعداد الحجاج لثلاث سنوات.

صورة 4

وبحسب الحكومة السعودية، فإن أكثر من ألفي شخص أصيبوا بإجهاد حراري هذا العام حتى الآن، بعدما بلغت درجات الحرارة 48 درجة مئوية خلال ذروة أداء المناسك.

وبلغ عدد الوفيات بين الحجاج هذا العام 240 شخصا على الأقل، ولم تُسجل أي حوادث تذكر هذا العام.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.