تصريحات هامة من “مفتي موريتانيا” عن المملكة وجهودها في خدمة الإسلام

أكد الشيخ أحمد الشنقيطي مفتي موريتانيا أن جهود المملكة السعودية، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في خدمة الإسلام والمسلمين واضحة جداً للجميع، جاءت تلك التصريحات الإعلامية على هامش مؤتمر تواصل وتكامل، والتي تقوم بتنظيمة وزارة الشؤون الإسلامية والإرشاد بالمملكة العربية السعودية.

أضاف الشيخ أحمد الشنقيطي، في تصريحاته خلال مؤتمر تواصل وتكامل، أنه من المعلوم والمحسوس أن جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في خدمة الإسلام والمسلمين واضحة، وأن هذا المؤتمر المبارك يهدف إلى التواصل مع المؤسسات ودرو الإفتاء والمشيخات في العالم بأكمله، وهو يلامس الحاجة الماسة للأمه الإسلامية.

جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي “التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها” تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين.

حيث تقوم بتنظيمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مكة المكرمة، ويتم ذلك تحت شعار “تواصل وتكامل”، ويستمر يومين وذلك بمشاركة 150 عالماً ومفتياً من 85 دولة حول العالم.

يهمك أيضاً

منها العودة للمدارس.. المنطقة الشرقية تُطلق مبادرتين في الدمام والقطيف
إرنا: السفارة السعودية بدأت نشاطها في إيران منذ ثلاثة أيام
تستمر حتى الـ9 مساءً.. تنبيه هام من الأرصاد بشأن أمطار وتساقط للبرد وجريان للسيول على تلك المناطق
إعصار خانون.. تحذير عاجل من السفارة السعودية لمواطنيها في كوريا الجنوبية

رحب وزير الشؤون الإسلامية بالوفود المشاركة في المؤتمر، ونوه إلى الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، وأشار إلى أن المؤتمر يأتي امتداداً لجهود المملكة السعودية في نشر الوسطية والاعتدال التي نص عليها الدين الإسلامي الحنيف، كما نشر رسالتها السامية في جمع الصف، ومحاربة التطرف والإرهاب والتطرف بجميع أشاكله، وهذا يحقق للدول الإسلامية ودول العالم الاستقرار والازدهار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.