تداول السعودية تعلن إطلاق مؤشر تاسي

أعلنت تداول السعودية صباح اليوم، إطلاق مؤشر تاسي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويأتي ذلك استجابة للطلب المتزايد من قبل المستثمرين داخل المملكة العربية السعودية والمستثمرين الأجانب.

 

معلومات عن مؤشر تاسي

 

يتتبع المؤشر تاسي أداء الشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والمدرجة في تداول المملكة العربية السعودية، وسيتم ذلك تحت إشراف لجنة استشارات شرعية مستقلة، وسيكون المؤشر بمنزلة أداة إرشادية للمستثمرين والمشاركين في السوق لدعم اتخاذ قرار الاستثمار في المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسيتيح المؤشر لمديري الأصول قياس أداء محافظهم الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

 

تصريح المدير التنفيذي لتداول السعودية عن مؤشر تاسي

 

أكّد المدير التنفيذي لتداول السعودية محمد الرميح عن إطلاق مؤشر تاسي، أنه يأتي بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في إطار جهود تداول المملكة العربية السعودية المستمرة في تطوير المنتجات والمؤشرات لتقديم أفضل الخدمات والعروض المتنوعة للمستثمرين، وسيمهد المؤشر الطريق لإطلاق منتجات مالية جديدة في السوق لتلبية الطلب المتزايد على أدوات استثمار متوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويسهم إطلاق مثل هذه الأدوات في تعزيز قطاع الاستثمار الإسلامي في المملكة، ويرسّخ مكانة تداول السعودية كوجهة استثمارية جاذبة، ويأتي ذلك لتنفيذ خطة رؤية المملكة 2030.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.