تحذير من الوطني للأرصاد.. طقس غير مستقر وأمطار رعدية ورياح مثيرة للغبار على هذه المناطق

تستمر حالة الطقس الغير مستقر على المملكة العربية السعودية، فطبقاً لقرير المركز الوطني للأرصاد وتوقعه لحالة الطقس اليوم، أظهر التقرير استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة على العديد من مناطق المملكة.

حالة الطقس المتوقعة اليوم بالسعودية

أعلن المركز الوطني للأرصاد أن مناطق مرتفعات جازان، وعسير والباحة، سوف تكون الفرصة مهيئة بها لسقوط الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة، كما يمتد تأثير هذه الظواهر الجوية إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

أما مناطق القصيم وحائل والرياض، فسوف تكون السماء بها غائمة جزئيا مع فرص أن يتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة، مما يؤثر على مستوى الرؤية الأفقية، كما تمتد هذه الظواهر الجوية إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وتتعرض الأجزاء الشمالية من شرق ووسط المملكة لانخفاض في درجات الحرارة، ويمتد هذا الانخفاض إلى الأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية.

حالة البحر والملاحة

يتعرض البحر الأحمر في أجزاء الشمال والوسط لرياح شمالية إلى شمالية غربية، بسرعة تتراوح بين 25 إلى 45 كم / ساعة، بينما تتراوح سرعة الرياح في الجزء الجنوبي بين 25 إلى 50 كم /ساعة، ويتراوح ارتفاع الموج بين متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أما الخليج العربي فيتأثر برياح شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 10 إلى 30 كم/ساعة، ويتراوح ارتفاع الموج بين نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

درجات الحرارة المتوقعة

تتفاوت درجات الحرارة بشكل كبير، فبينما ترتفع العظمى في مكة المكرمة إلى 40 درجة مئوية، تصل العظمى في بعض المناطق إلى 22 درجة، وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم بالسعودية.

صورة 1

صورة 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.