تحذير عاجل لجميع الموظفين بالمملكة من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

نشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد على صفحتها الرسمية بمنصة إكس منذ قليل تحذيراً لكافة الموظفين العموم بالمملكة العربية السعودية، ويتعلق هذا التحذير بزيادة ثروة الموظف العام والتي لا تتناسب مع دخله.

وقالت الهيئة أنه في حال زيادة ثروة الموظف العام وكل من كان في حكمة، بشكل غير متناسب مع دخله الشهري بعد توليه الوظيفة، فإنه يجب على الموظف إثبات مصدر هذه الثروة، وخاصة إذا كانت هناك قرائن وشبهات فساد بناءً على بعض التقارير المبنية على التحريات المالية.

صورة 1

اقرأ معنا:

كما يشمل هذا الأمر أيضاً زوجة الموظف وأولاده وكافة أقاربه من الدرجة الأولى، وفي حالة عدم إثبات وجود مصدر مشروع لهذه الثروة، تحال نتائج التحريات للوحدة ويتم التحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه لرفع دعوى جنائية أمام المحاكم المختصة، وتشمل الدعوى طلب إعادة واسترداد الأموال المتصلة بالجريمة ومصادرتها حال إثبات الجريمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.