بيان هام وعاجل من النيابة العامة لجميع المستفيدين من الضمان الإجتماعي داخل المملكة العربية السعودية 1444

قامت النيابة العامة داخل المملكة العربية السعودية بإصدار بيان عاجل لجميع الأشخاص الذين يحصلون على دعم من الضمان الإجتماعي المطور بدون وجه حق، حيث أن ذلك سوف يعرض المواطن إلى الحبس والغرامة تبعًا لما تقوم النيابة بتحديده، وقد قامت النيابة بالإعلان من خلال صفحتها الرسمية بموقع ” تويتر ” أن الأحكام الخاصة بنظام الضمان الاجتماعي هدفها هو التقديم للمساعدة والدعم لجميع الأشخاص المحتاجين، لهذا فإنها قد أشارت بأنه في حال قام أحد المواطنين بالحصول على دعم من الضمان الإجتماعي وهو غير مستحق فإنه قد يعرض نفسه لغرامة قد تصل إلى ما يقارب 10 آلاف ريال سعودي، وقد يصل مدة الحبس إلى حوالي عام كامل. 

ما هي النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية 

هي أحد الهيئات القضائية داخل المملكة العربية السعودية والتي يتعلق اختصاصها في التحقيق بعدد كبير من الجرائم، حيث يتم العمل داخلها الكثير من القضاة والذين يتمتعون بقدر كبير من الأمانة والأهلية وكذلك الحصانة، كما قد قام الملك فهد بن عبد العزيز من قبل بالعمل على الإنشاء للعديد من الجهات المختصة وذلك من أجل توفير الأمن وكذلك أيضًا إقامة العدل داخل كافة أنحاء المملكة وذلك وفق الكثير من القوانين والقواعد التي تعمل على مراعاة الحفاظ لكرامة الإنسان وحقوقه، كما أنها لا تقوم بأي من الأفعال التي تمس الكرامة. 

تحذير النيابة العامة السعودية السابق بشأن الممارسات الخاطئة داخل الأسواق المالية 

بيان النيابة العامة بخصوص نظام الضمان الاجتماعي

 

كما قد قامت النيابة من قبل بالتحذير من القيام بارتكاب أي جرائم تتعلق بالتأثير على الكمبيالات التجارية المتداولة داخل الأسواق وأسعارها وذلك عن طريق بعض الممارسات المضللة والكاذبة والتي يكون هدفها هو التحريض من أجل بيع وشراء تلك الأموال المالية، حيث قد أكدت النيابة بأن هذا الأمر من السلوكيات الخاطئة التي قد تستدعي القيام بإعتقال هذا الشخص. 

بذلك نكون قد وضحنا لكم بيان النيابة العامة الهام لجميع المواطنين الذين يقومون بالاستفادة من الضمان الإجتماعي بدون وجه حق، وما هي العقوبة للأشخاص الذين يقومون بهذا الأمر. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.