بيان عاجل من السعودية بشأن الهجوم الإرهابي على ميناء الضبة اليمني

أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيان عاجل صباح اليوم السبت الموافق 22 أكتوبر 2022، حيث أدانت من خلاله الهجوم الإرهابي الذي نفذته جماعة الحوثي على ميناء الضبة بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن، مؤكدة للجميع أن هذا الهجوم يؤكد استمرار ميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها في استهدف المنشآت الاقتصادية، والمدنية وممرات الطاقة العالمية، كما أنها تُهدد البيئة البحرية بالتلوث.

بيان الخارجية السعودية

وأوضحت الوزارة من خلال البيان الصادر عنها، والذي نشرته على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ونقلته العديد من وسائل الإعلام العالمية، أن الهجوم يُعد خرقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2216، كما أنه انتهاكاً صريحاً للقوانين والأعراف الدولية.

صورة 1

وأكدت وزارة الخارجية السعودية أن الهجوم الإرهابي جاء تصعيداً من الميليشيا الإرهابية بعد انتهاء الهدنة الأممية في دولة اليمن الشقيق، حيث كشفت عن دعمها الكامل والراسخ من أجل انهاء تلك الأزمة اليمنية.

حيث رفضت ميلشيا الحوثي تمديدها وتوسيعها خلال الفترة القليلة الماضية، على الرغم من جميع الجهود المبذولة بشأن ذلك، وحرص اليمن على تقديم كافة التسهيلات من أجل تجديد انطلاقها حرصاً على مصلحة شعبها.

يهمك أيضاً:
النيابة العامة: السجن 20 عاماً وغرامات بـ400 ألف ريال وتُحذر الجميع
تصريحات هامة من الجوازات السعودية بشأن سفر المطلقة بإبنها

وأكدت الوزارة على موقف الحكومة السعودية الداعم لكل ما يضمن استقرار اليمن والمنطقة العربية، كما أنه يحقق تطلعات الشعب مع استمرار دعم التحالف العربي، وجميع جهود الأمم المتحدة التي تهدف إلى تمديد الهدنة وايقاف إطلاق النار والتوصل لحل سلمي لتلك الأزمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.