بيان التيك توك كاذب.. الشعب السعودي ينتفض أمام ال tiktok

أثار بيان المنصة العالمية “tiktok”، موجة من الجدل عبر وسائل التواصل خلال الساعات القليلة الماضية.

وعبر السعوديون عن غضبهم الشديد من هذا البيان، مما جعلهم يطالبون المنصة بضرورة تقديم اعتزارًا بعد البيان الذي أعتبره الشعب السعودي كاذبًا.

واحتاج السعوديون ثلاثة عشر يوماً فقط من أجل إحداث ضغط كبير على منصة التيك توك، لتقرر المنصة إصدار بيان صحفي بالأمس الأربعاء، بعد الدعوات الكثيرة لمقاطعة هذه المنصة في الشرق الأوسط، وسط ترقب وخوف من مسؤولي المنصة من تراجع تقييم التطبيق خلال الفترة الماضية.

وجاءت عدد من الأوسمة الرافضة لسياسة المنصة والتي على رأسها؛ #بيان_التيك_كاذب_وسنقاطع، و#مقاطعة_بثوث_التيك.

وأعتبر السعوديون هذه الأوسمة كرد فعل طبيعي للسياسة التي تنتهجها المنصة خلال الفترة الأخيرة، حيث أنخفض تقييم تطبيق ال tiktok من 4.4 إلى 4.2، بعد الغضب السعودي الكبير.

وحاول تطبيق تيك توك الدخول مع السعوديين على رهان لمعرفة وطنيتهم، لكنه تعرض لخسارة كبيرة، حيث تسلح الشعب السعودي بشعارات وطنية قوية ك “كلنا أمن “، و”السعودية خط أحمر”.

وحمل البيان الذي صدر من مكتب tiktok بالمدينة الإماراتية دبي، والذي لا تعلم بكين عنه شيئًا، الكثير من المغالطات، حيث قرر المكتب الرئيسي في العاصمة الصينية عدم الدخول في صراع تعتبره خاسر من الشعب السعودي، خاصة وأن السعوديين يمتلكون القدرة والمقاومة على إنجاح أو فشل أي تطبيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.