بعد توجيهات ولي العهد.. اكتشافات أثرية عملاقة في السعودية

يبدو أن المملكة العربية السعودية أصبحت أمام اكتشافات أثرية عملاقة داخل بلادها، بعدما كشف برنامج جدة التاريخي وهيئة التراث، اليوم الأحد 4 فبراير، عن اكتشافات تاريخية.

تفاصيل اكتشافات السعودية التاريخية

أعلن برنامج “جدة التاريخي”، عن اكتشاف 25 ألف من القطع الأثرية، تعود للقرنين الأول والثاني الهجري، أي القرن السابع والثامن الميلادي.

جاء اكتشاف هذه القطع الأثرية في أربعة مواقع تاريخية، حيث ضمنت مسجد عثمان بن عفان “رضي الله عنه”، ومنطقة الشونة الأثري، ومناطق من الخندق الشرقي، والسور الشمالي.

وكان ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان قد أطلق مشروع إعادة إحياء جدة التاريخية، وذلك من أجل المحافظة على الآثار السعودية ومحاولة إظهار المواقع التاريخية ومحاولة العناية بها، إلى جانب تعزيز مكانة مدينة جدة التاريخية بين المدن الحضارية، والسعي نحو رؤية 2030 بالمحافظة على المواقع الأثرية.

ونجحت المملكة العربية السعودية في الوصول لمرحلة جيدة للغاية بشأن النهضة التي يتبعها ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

ويحاول بن سلمان في أن يجعل السعودية أحد أهم الدول في المنطقة العربية خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن السعوديون يحلمون بقيادة العالم من خلال رؤية 2030.

واستطاع بن سلمان جعل صورة السعودية كبيرة في نظر العالم خلال الآونة الأخيرة، حيث تجد المملكة إهتمامًا منقطع النظير من جميع الدول العربية والعالمية، بعد التقدم الذي وصلت إليه في جميع المجالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.