بعد تسجيل حالات جدري القردة في السعودية.. استشاري أمراض معدية: “اطمأنوا ولا داعي للقلق فالحالات محدودة”

عقب تسجيل حالات جدري القردة في المملكة، طمأن الدكتور علاء العلي استشار الأمراض المعدية بالمملكة العربية السعودية كافة المواطنين والمقيمين بالأراضي السعودية، مؤكداً أنه لا داعي لأي قلق أو خوف، فالحالات التي تم تسجيلها محدودة للغاية ولا تشكل أي خطورة.

وفي مقارنة بين فيروس كورونا وفيروس جدري القرود، قال العلي أن طبيعة انتشار الفيروس هي التي تتحكم في خطورته، فكورونا فيروس هوائي، بخلاف الفيروس الحالي، كما أن كورونا كان جديداً بالنسبة للعالم، وتم أخذ وقت للتوصل إلى كيفية التعامل معه.

صورة 1

اقرأ معنا أيضاً:

وأضاف العلي خلال مقابلة معه على قناة العربية، أن مرض جدري القردة معروف، وتم القضاء عليه في وقت سابق، وبالتحديد عام 1980 مـ، مضيفاً أن المرض عاد مرة أخرى بسبب استهتار البعض به، مضيفاً أن أوروبا وأمريكا بحثوا عن أسباب انتشاره، فوجدوا بعض العلاقات الحميمية كانت إحدى أسباب انتشاره.

وأشار إلى أن جدري القرود موجود منذ الخمسينيات تقريباً وحدثت له أكثر من جائحة ولكن تم القضاء عليه، ونتيجة عدم الإحتراز واتخاذ التدابير اللازمة ظهر مرة أخرى في أفريقيا وبدأ في الظهور بعدد من الدول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.