بشرى سارة.. أمطار غزيرة ورياح قوية تشهدها السعودية لمدة 5 أيام

يبدو أن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية، ستبدأت في التحسن تدريجيًا خلال الفترة المقبلة، بعد الموجة الحارة التي جاءت في الآونة الأخيرة ببلاد الحرمين الشريفين.

تفاصيل طقس السعودية الفترة المقبلة 

كشف مركز الأرصاد الوطني السعودي أن هناك أمطار رعدية ستضرب العاصمة الرياض، كما أن مكة المكرمة ستتأثر بهذه الحالة، والتي ستكون الأمطار من متوسطة لغزيرة، مما سيؤدي لجريان السيول وتساقط البرد.

وأشار المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية إلى أن منطقة مكة المكرمة ستشهد رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، والتي من المقرر أن تشمل كل من: الطائف وميسان وأضم والكامل والعرضيات.

كما أن العاصمة المقدسة وخليص والجموم وبحرة والقنفذة والليث والخرمة وتربة ورنية والمويه، ستكون هناك أمطار من خفيفة لمتوسطة.

فيما ستتأثر الرياض بأمطار خفيفة ورياح مثيرة للأتربة والغبار، حيث سيكون معها وادي الدواسر وعفيف.
ومن المتوقع أن تشهد الحالة المطرية الغزيرة تأثر الشوارع والطرق، خاصة السريعة والتي يجب أن يكون هناك حرص من السائقين من أجل تفادي الحوادث والتي قد تنتج عنها وفيات وضحايا كثيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.