بدء الرصد الآلي لمخالفة “عدم وجود تأمين سارٍ للمركبة” اعتباراً من غد

تبدأ الإدارة العامة للمرور، اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023، برصد مخالفة “عدم وجود تأمين سارٍ للمركبة” آليًا، وذلك بعد أن أكملت في وقت سابق أتمتة رصد المخالفات المرورية لكل المركبات بشكل مباشر، وذلك لجميع المواطنين في المملكة، وأيضًا المقيمين على الأراضي.

وأوضحت الإدارة أن الرصد الآلي سيطبق على جميع المحافظات في المملكة العربية السعودية، وذلك سوف يتم من خلال رصد المخالفة مرة واحدة كل 15 يومًا، وسيكون رصد المخالفات المرورية بشكل مستقل، بحيث لا ترتبط كل مخالفة بغيرها من المخالفات الأخرى.

أكدت الإدارة العامة للمرور أن مخالفة عدم وجود التأمين من المخالفات المنصوص عليها في نظام المرور منذ صدوره، وطالبت جميع قائدي المركبات الالتزام الكامل بجميع الأنظمة والتعليمات المرورية، والعمل على تأمين المركبات، وذلك لحماية أنفسهم وحفظ حقوقهم، وتجنبًا دفع الغرامة المالية التي تبلغ 100 ريال سعودي حدًا أدنى، و150 ريالًا حدًا أقصى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.