بدء استقبال طلبات المزارعين في السعودية لاستبدال الكهرباء بالوقود في القطاع الزراعي

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بدء تلاقى طلبات المزارعين الذين يمتلكون الرغبة في إيصال الشبكة الكهربائية إلى حيازاتهم الزراعية، وكانت تلك الخطة ضمن برنامج إزاحة الوقود السائل، ويتم التقديم عليها من خلال بوابة نما الإلكترونية.

أهداف برنامج إزاحة الوقود

الهدف الأساسي الذي يسعي برنامج إزاحة الوقود السائل إليه هو التخلي عن مصادر الطاقة الحالية في القطاع الزراعي إلى جانب ربطها بالشبكة الكهربائية بعد ذلك مما يساعد في الحفاظ على البيئة من خلال تقليل الانبعاثات الملوثة لها بالإضافة إلى الحد من العوامل التي تؤثر على استدامة القطاع الزراعي في المملكة.

وأكد محمد العبد اللطيف رئيس الفريق الزراعي للبرنامج أن البرنامج سوف يجري بثلاث مراحل أولها جمع المعلومات والبيانات اللازمة لحساب الأوزان المستهلة من الطاقة الكهربائية للمزارع وذلك عن طريق زيارات ميدانية، والمرحلة الثانية يقوم فيها المزارع بتقديم طلب إيصال الخدمة الكهربائية من خلال منصة “نما” الإلكترونية عبر الموقع الرسمي لوزارة البيئة والمياه والزراعة، وتشمل المرحلة الثالثة ربط التجمعات الزراعية بالشبكة الكهربائية من خلال توسعة الشبكة في المناطق المستهدفة.

جهود وزارة المياه والزراعة

استبدال الكهرباء بالوقود في القطاع الزراعي

وقامت الوزارة بالتعاون مع سركة السعودية للكهرباء ووزارة الطاقة، لإنشاء العديد من ورش العمل للمزارعين، لكي تفسر من خلال أهداف البرنامج وكيفية التعامل فيما بعد.

قام برنامج إزاحة الوقود السائل، بدعوة كافة المزارعين لتسجيل ميولهم لإيصال الشبكة الكهربائية للمزارع الخاصة بهم والتي صدر لها سجل زراعي مطور، من خلال الدخول عبر بوابة النفاذ الموحد، والاطلاع على الشروط والأحكام، وتعبئة بيانات الطلب، وإضافة بيانات الموقع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.