«بتوجيه خادم الحرمين الشريفين».. رسمياً: زيادة الحد الأدنى الأساسي لمعاش «الضمان» إلى 1320 ريالاً… واستمرار حساب المواطن لمدة 3 أشهر

عبر قرار وتوجيه رسمي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو الأمير معالي رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، فقد تم الإعلان عن زيادة الحد الأدنى الأساسي لمعاش الضمان الاجتماعي المطور إلى 1320 ريالاً، وإضافة إلى ذلك فإن المملكة قد شددت على ضرورة استمرار الدعم الإضافي في حساب المواطن لمدة 3 أشهر وحتى الانتهاء منه في دفعة ديسمبر 2023، ويأتي هذا القرار ضمن حرص المملكة على دعم أبنائها ومواطنيها المحتاجين، بشكل ممتاز.

قرارات القيادة الملكية عبر توجيهها الكريم

ولقد تضمن توجيه سمو الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان عدة نقاط مهمة، أهمها ما يلي:

  1. تقرر عبر التوجيه رفع قيمة الحد الأدنى الأساسي للمعاش، بقيمة 20% ( من 1100 ريال فقط، حتى وصل إلى 1320 ريالاً سعودياً).
  2. كما تقرر أيضاً عبر التوجيه استمرار العمل ضمن إطار برنامج حساب المواطن.
  3. مد فترة التسجيل في حساب المواطن حتى نهاية العام.
  4. دوام تقديم المساعدات المالية الإضافية، للمواطنين من مستفيدي برنامج حساب المواطن، حتى نهاية العام الجاري 2023.
  5. منح لجنة حساب المواطن كامل التفويض من أجل إضافة محددات معينة، بهدف زيادة كفاءة الدعم المقدم من اللجنة، مع ضمان إيصاله لمن يستحقون بالفعل.
صورة توضح تويتة قرارات القيادة الملكية برفع قيمة الحد الأدنى لمستفيدي الضمان – مصدر الصورة: صفحة الضمان الاجتماعي عبر منصة إكس.

الهدف من توجيه القيادة الملكية برفع قيمة الحد الأدنى للضمان الاجتماعي

وفيما يخص الأسباب التي دفعت القيادة الملكية لرفع قيمة الحد الأدنى لمستفيدي الضمان الاجتماعي، فهذا هو الأمر المعتاد والمتوقع عن القيادة الملكية الحكيمة للمملكة العربية السعودية، إذ إنها تسعى دائماً إلى دعم المواطنين بشكل سخي، بهدف تخفيف الأعباء عنهم، وتوفير الظروف المناسبة للمعيشة، في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها الأمم في العالم أجمع.

صورة توضح أهداف قرارات القيادة الملكية برفع قيمة الحد الأدنى لمستفيدي الضمان – مصدر الصورة: صفحة الضمان الاجتماعي عبر منصة إكس.

ما هو الهدف من نظام الضمان الاجتماعي المطور؟

وعلى الجانب الآخر فإن صندوق الضمان الاجتماعي المطور يسهم بشكل أساسي في عملية دعم الأفراد والأسر المحتاجة داخل المملكة، إذ إن الصندوق هدفه الأساسي هو تحسين حالة الأفراد غير القادرين على المعيشة، وتوفير الظروف المادية المناسبة لهم، كما أن الصندوق يسعى أيضاً بشكل أساسي إلى زيادة الرقعة الاقتصادية داخل المملكة، وذلك من خلال توفير وتحسين قدرة العمالة داخل المملكة، وتطوير مهارات المستحقين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.