بالفيديو| أمطار غزيرة في حائل.. بحيرات سيول الرمة والثمامية والحليفة تزين المنطقة

بسبب استمرار عدم استقرار الأحوال الجوية وتقلباتها، تعرضت منطقة حائل اليوم الأربعاء لفيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو في الساعات القليلة الماضية تُظهر جريان سيول وادي الرمة قرب بلدة العجاجة، كما تكوّنت بحيرات كبيرة نتيجة جريان سيول وادي القهد بين الثمامية والحليفة جنوب المنطقة.

وفي تقريره اليومي عن حالة الطقس، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار فرصة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مما سيؤدي إلى تشكل سيول وزخات من البرد وزيادة في نشاط الرياح في مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والقصيم وحائل والشرقية.

وأشار المركز إلى أن هذه الحالة الجوية ستتسبب أيضًا في اندفاع رياح نشطة تحمل الأتربة والغبار في بعض مناطق الرياض والجوف والحدود الشمالية والمدينة المنورة وتبوك.

وفي هذا السياق، يدعو الدفاع المدني الجميع إلى اتخاذ الحيطة والحذر من هطول الأمطار الرعدية والرياح المحملة بالغبار في جميع أنحاء المملكة. كما يؤكد على ضرورة البقاء في أماكن آمنة خلال هبوب الرياح وتساقط الأمطار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.