بأمر ملكي يوم بدينا يوم التأسيس السعودي 1443 إجازة رسمية

يعد “يوم التأسيس السعودي 1443” هو إجازة رسمية في دولة السعودية، وذلك بعد صدور أمر ملكي من “الملك سلمان بن عبد العزيز” بأن يكون يوم الثلاثاء 22 فبراير 2022 الموافق 21 رجب 1443هـ هو يوم إجازة بكافة القطاعات بالسعودية وسيتم بمشيئة الله الاحتفال به بهدف ترسيخ الهوية الوطنية داخل نفوس المواطنين السعوديين عزة وافتخار بتاريخ المملكة.

قام الملك سلمان بن عبد العزيز بتوضيح ميعاد الاحتفال بيوم “التأسيس السعودي” ليكون الثلاثاء الموافق 22 فبراير 2022 الموافق 21 رجب 1443هـ القادم، وسيكون اليوم إجازة رسمية بالمملكة بجميع القطاعات بأمر ملكي سامي والإجازة ستكون مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، والقطاع الغير ربحي، وسيتم الاحتفال به مثل اليوم الوطني السعودي.

يعد من أبرز مظاهر الاحتفالات التي تشهدها السعودية، هو ظهور اللون الأبيض واللون الأخضر يكسوان السعودية وهما لوني علم المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذلك العديد من المظاهر الاحتفالية، ومنها التالي:

  • تعد الإجازة الرسمية مدفوعة الأجر، لجميع العاملين بالسعودية.
  • ويتم تقديم عروض وخصومات هائلة على بعض “السلع والمنتجات”، بجميع المتاجر الكبرى بالمملكة.
  • ويتم تغيير شعار المؤسسات والهيئات السعودية، للشعار الموحد لليوم الوطني.
  • ويتم رفع علم السعودية على جميع المرافق العامة والمطاعم والأسواق، والمتاجر.
  • وسوف يتوجه الطلاب إلى الإبداع الفني، بالقيام برسم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي، وكذلك عزف الأناشيد والوطنية، في حب المملكة.
  • كما تقوم الطائرات السعودية الحربية، بالتحليق في سماء المملكة، وتنشر الألوان الأبيض والأخضر، للمشاركة بالاحتفال.
  • في النهاية فتح بعض المسارح ودور العرض مجانًا للمواطنين كمشاركة بالاحتفالات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حمدي عماد محمد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.