بأمر خادم الحرمين وولي العهد.. مساعدات سعودية عاجلة إلى ليبيا

واصلت المملكة العربية السعودية، دعمها العاجل إلى ليبيا، بعد كارثة الفيضانات التي ضربت درنة، وأدت إلى وفاة وإصابة الآلاف من الأفراد.

وبحسب بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه، فإن الطائرة الإغاثية السعودية الثانية غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم الأحد، متجهة إلى مطار بنينا الدولي في بنغازي، وتحمل ما يقرب من 40 طنا من المساعدات الغذائية.

وأوضح البيان أن المساعدات الغدائية سيتم توزيعها على المتضررين من الفيضانات، وفق فريق متخصص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، للإشراف على عملية تسليم المساعدات، وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي.

وكانت الطائرة الإغاثية السعودية الأولى قد انطلقت أمس السبت، إلى ليبيا، وهي تحمل 90 طنا من المساعدات الغذائية والإيوائية.

وشدد بيان السفارة، على أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد.

يذكر أن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، أكد في كلمته خلال قمة مجموعة الدول الـ 77 + الصين، المنعقدة حاليا في كوبا، أن المساعدات الإنسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة، بلغت أكثر من 6 مليارات دولار لصالح 91 دولة.

وجرى التنويه إلى أن الصندوق السعودي للتنمية، ساهم بأكثر من 18 مليار دولار لتمويل أكثر من 700 مشروع تنموي في 85 دولة، وذلك بحسب بيان رسمي من السفارة السعودية بالقاهرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.