اليوم الوطني السعودي 1446.. موعد الإجازة الرسمية للطلاب والموظفين (تفاصيل)

يعد اليوم الوطني السعودي من أهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية، حيث تحتفل المملكة بذكرى توحيدها تحت راية “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، هذا اليوم التاريخي يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز، والذي تضمن تغيير اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، ويتسم اليوم الوطني بالعديد من الفعاليات والاحتفالات المميزة التي تشمل الألعاب النارية، العروض الجوية، والأناشيد الوطنية.

ومع اقتراب اليوم الوطني السعودي 1446، تزداد الترقبات للاحتفال بهذا الحدث البارز، والذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام ميلادي، ويوافق هذا العام 20 ربيع الأول 1446 هجريًا، تعد هذه المناسبة عطلة رسمية مدفوعة الأجر في المملكة، حيث تمنح الحكومة إجازة رسمية لجميع المواطنين في مختلف القطاعات، مما يتيح للجميع فرصة الاستعداد والاحتفال بهذا اليوم العظيم.

صورة 1
اليوم الوطني السعودي

موعد إجازة المدارس والطلاب للاحتفال باليوم الوطني 1446

وأعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، أن عطلة الطلاب للاحتفال باليوم الوطني ستكون في يومي 22 و23 سبتمبر 2024، وهو ما يتوافق مع 19 و20 ربيع الأول 1446 هجريًا، وبما أن يومي الجمعة والسبت يعتبران عطلة نهاية الأسبوع، فإن إجازة الطلاب ستمتد لأربعة أيام، تبدأ من يوم الجمعة 20 سبتمبر وتستمر حتى الإثنين 23 سبتمبر 2024.

من جهتها، أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن اليوم الوطني يعد إجازة رسمية تُدرج ضمن الجداول الرسمية للعطلات السنوية في المملكة، وستمتد الإجازة هذا العام لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من الخميس 21 سبتمبر 2023، الموافق 6 ربيع الأول 1445، وحتى السبت 23 سبتمبر 2023، الموافق 8 ربيع الأول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.