اليوم الخميس.. أسعار الذهب في السعودية

يشهد سعر الذهب في المملكة العربية السعودية استقرارًا نسبيًا اليوم الخميس الموافق السابع والعشرون من يونيو الجاري.

جاء ذلك عقب توسيع الذهب العالمي من خسائره لليوم الثاني على التوالي، في ظل انتظار المستثمرين لبيانات التضخم، الصادرة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

أتى سعر جرام الذهب عيار 21 في المملكة العربية السعودية بقيمة 241 ريال، بينما جاءت أسعار جرام الذهب عيار 24 بقيمة 276، والعيار الذهبي 18، سجل نحو 215 ريالًا سعوديًا.

فيما حل سعر الجنيه الذهبي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1936 ريالًا، وعلى صعيد الأونصة الذهبية عالميًا، فقد حلت بقيمة 2340 دولارًا في العقود الآجلة.

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التضخم الكبيرة، حيث تأتي الفائدة على الذهب العالمي مرتقعة، بعدما زادت تكلفة الفرص البديلة للمعدن الأصفر.

ومن المتوقع أن يكون هناك تراجعات بالنسبة للذهب لكن بنسبة محدودة، بعد دخول العديد من المشترين للذهب بمجرد تراجع الأسعار، وهو ما يقلل من فرص الهبوط الحاد في السعر.

وتأتي توقعات المؤسسات العالمية بأن يصل الذهب لمستويات تاريخية جديدة خلال النصف الثاني من عام 2024.

في نفس السياق، كشف مجلس الذهب العالمي عن تدفقات نقدية جديدة لصناديق الاستثمار المتداولة بالنسبة للمشغولات الذهبية، حيث أظهرت ارتفاعًا بنحو  بمقدار 2.1 طن ذهب في التدفقات الداخلة إلى الصناديق خلال الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، مقارنة بالأسبوع الماضي، والذي جاءت خلاله انخفاضًا بنحو 4.2 طنًا من الذهب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.