اليوم الجمعة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة بالسعودية

كشف المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة الموافق السابع عشر من مايو للعام الميلادي الجاري 2024.

تفاصيل حالة الطقس في السعودية اليوم الجمعة

أكد المركز السعودية أن هناك فرصة لهطول أمطار رعدية غزيرة وجريان للسيول والتي سيصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة وزخات برد على مناطق؛ جازان، عسير والباحة،.

فيما أشار إلى أن هذه الأمطار ستكون خفيفة لمتوسطة مصحوبة برياح نشطة على مناطق؛ الشرقية، نجران و الأجزاء الشرقية من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح تقرير مركز الأرصاد الوطني السعودي أن حركة الرياح السطحية بالبحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية، والتي يتوقع أن تكون بسرعة 25/50 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الشمالي.

بينما ستكون بسرعة20/40 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الأوسط، وبسرعة 15/35 كيلو متر في الساعة الواحدة الجزء الجنوبي.

كما ستكون هناك ارتفاعًا للموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي.

وعن حالة البحر، فمن المتوقع أن يكون متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي وخفيفة إلى متوسطة الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.

بينما ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية بسرعة 25/50 كيلو متر في الساعة الواحدة، وستكون حالة البحر من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وستكون حالة البحر متوسطة الموج إلى مائجة على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.