اليوم الثلاثاء.. الوطني للأرصاد بالمملكة يتوقع سحب ممطرة على أجزاء من الحدود الشمالية

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، في تقريره عن حالة الطقس، فرص تكون الضباب على أجزاء واسعة من الجوف، وتبوك، وحائل، كما ستكون السماء غائمة بشكل جزئي، وسوف يتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، في القصيم، والشرقية، والرياض، وأيضا على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، وكذلك من المدينة المقدسة (مكة المكرمة).

حركة الرياح على البحر الأحمر والخليج العربي

اليوم الثلاثاء.. الوطني للأرصاد بالمملكة يتوقع سحب ممطرة على أجزاء من الحدود الشمالية

وبحسب التقرير الصادر من مركز الأرصاد، فإنه ستكون حركة رياح سطحية على البحر الأحمر، تتراوح من شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ الساعة، على الجزء الشمالي والأوسط.

وأما على الجزء الجنوبي من البحر الأحمر، فإن حركة الرياح السطحية ستتراوح من جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، وبسرعة 10-30كم/ الساعة الواحدة، وتصل سرعة الرياح إلى 45 كم/ الساعة عند مضيق باب المندب.

وتحدث التقرير عن ارتفاع موج البحر قائلاً “أن موج البحر سيكون مرتفعاً، وستتراوح نسب الارتفاع من متر إلى متر ونصف، ويصل الارتفاع إلى مترين عند مضيق باب المندب، لكن حالة البحر ستكون مائجة باتجاه باب المندب، وستتراوح من خفيف إلى متوسط الموج في باقي الأجزاء.

وفي اتجاه الخليج، توقع المركز أن تكون حركة الرياح السطحية على الجزء الشمالي، شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وبسرعة 10-20 كم/ الساعة، وعلى الجزء الأوسط والجنوبي، ستتراوح سرعة الرياح من 15-40 كم/ الساعة، وستصل إلى سرعة 45 كم/ الساعة، مع سحب رعدية، وارتفاع موج البحر من متر إلى متر ونصف، ويصل إلى أكثر من مترين مع تكون السحب الرعدية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.