الهيئة العامة للأمن الغذائي السعودي تتعاقد على الدفعة الرابعة من القمح المستورد هذا العام

أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي عن استكمال إجراءات ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لعام 2024، بكمية تبلغ 307,000 طن، من مناشئ متعددة تشمل الاتحاد الأوروبي، أمريكا الشمالية والجنوبية، أستراليا، ومنطقة البحر الأسود، وأوضح المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس، محافظ الهيئة، أن التعاقد على هذه الكمية يأتي بهدف تعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح وضمان الحفاظ على مستويات آمنة تلبي احتياجات شركات المطاحن في المملكة.

وأشار الفارس إلى أن القمح المستورد سيصل خلال الفترة بين ديسمبر 2024 ويناير 2025، عبر خمس بواخر موزعة على ثلاثة موانئ رئيسية، حيث ستصل باخرتين إلى ميناء جدة الإسلامي محملة بـ 127 ألف طن، وباخرتان إلى ميناء ينبع التجاري بقيمة 125 ألف طن، وباخرة واحدة إلى ميناء جازان بحمولة 55 ألف طن.

وأكد أن عملية الترسية تمت بعد منافسة قوية بين 15 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب، حيث تم اختيار 3 شركات قدمت العروض الأقل سعراً وكانت مطابقة للمواصفات المطلوبة.

هذا التعاقد يعكس التزام الهيئة بالحفاظ على استقرار إمدادات القمح في المملكة وضمان توفره بكميات كافية، ما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي الوطني وتلبية احتياجات السوق المحلية بفعالية وكفاءة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.