النيابة العامة السعودية تطالب بعقوبات مشددة على وافدين بتهمة بيع منتجات منتهية الصلاحية

طالبت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية بضرورة فرض عقوبات مشددة على وافدين لغشهم في منتجات غذائية منتهية الصلاحية.

أسفرت إجراءات التحقيق التي قامت بها نيابة الجرائم الاقتصادية عن اتهام ثلاثة وافدين بالغش في منتجات غذائية كونها منتهية الصلاحية، ومجهولة المصدر وتخزينها، وكشفت إجراءات التحقيق أن المتهمين عرضوا وخزنوا ما يزيد على (55 طناً) من لحوم الدجاج مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية، إذ قاموا بتغيير عبواتها، ووضعوا عليها بيانات تجارية غير مطابقة للحقيقة، وتحمل تاريخ صلاحية ومكان إنتاج غير صحيح.

وتم إيقاف المتهمين، وإحالتهم إلى المحكمة الجزائية؛ للمطالبة بالعقوبات المقررة بحقهم نظاماً وفق نظامي مكافحة الغش التجاري والبيانات التجارية.

وتؤكد النيابة العامة أنها لن تتهاون في المطالبة بالعقوبات النظامية الرادعة بحق كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الأفعال المجرمة التي تضر بصحة الإنسان.

في سياق متصل، أكد حساب عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، يُدعى “topdastan”، أن هؤلاء الوافدين كانوا يقومون بتعبئة وتغليف منتجات غذائية منتهية الصلاحية وبيعها في الأسواق بأسعار رخيصة، مما يشكل خطراً كبيراً على صحة المواطنين.

وبناءً على ذلك، طالبت النيابة العامة بتوقيع عقوبات مشددة على هؤلاء الوافدين لتحذير الآخرين من القيام بأفعال مشابهة، وحماية المجتمع من هذه الأنشطة الضارة.

وأكدت النيابة العامة على ضرورة تشديد الرقابة على المنتجات الغذائية وضمان سلامتها قبل بيعها للمستهلكين، وأنها ستواصل متابعة هذه الحالات واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الصحة العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.