بيان إلزامي هام من الموارد البشرية بشأن السقف الأعلى لاستقدام العمالة المنزلية

أصدرت منذ قليل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بيان هام بشأن تعاملات المنشآت والجهات التي تقدم خدمة التوسط في استقدام العمالة المنزلية إلى المملكة العربية السعودية، حيث ألزمت تلك المنشآت بضرورة عدم تجاوز السقف الأعلى للتكاليف التي أعلنت عنها الوزارة خلال الفترة الماضية.

الموارد البشرية تحدد السقف الأعلى لتكاليف استقدام العمالة

تهدف الوزارة من خلال هذا البيان إلى ضرورة تنظيم الإجراءات، وحوكمة الأسعار خلال الفترة القادمة في سوق الاستقدام، والعمل على ضبطها ومتابعة التنفيذ بما يضمن جودة الخدمات التي يتم تقديمها.

صورة 1

الحد الأعلي للدول

ألزمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تلك المنشآت بعدم تجاوز السقف لأعلى لكل جنسية، حيث يبلغ الحد الأعلى لاستقدام العمالة المنزلية بدون أن يشمل سعر قيمة الضريبة المضافة مايلي:

  • من أوغندا 9500 ريال.
  • تايلند 10.000 ريال.
  • كينيا 10.870 ريالًا.
  • بنغلاديش 13.000 ريال.
  • الفلبين 17.288 ريال.

وأكدت الوزارة من خلال البيان الصادر عنها، على ضرورة التقيد بعدم تجاوز سقف الأسعار التي تم الإعلان عنها، لتجنب الوقوع في العقوبات المنصوص عليها عند مخالفة اللائحة وقاعدة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، مؤكدة أنها سوف تتابع تنفيذ ذلك على منصة ساند.

يهمك أيضاً:
السفارة السعودية تكشف حقيقة تعرض مواطنة كينية لسوء معاملة
تصريحات هامة من الجوازات السعودية بشأن سفر المطلقة بإبنها

صورة 2

الهدف من القرار

جاء قرار الوزارة في إطار سعيها الدائم على تطوير الخدمات، والعمل على تحسين بيئة سوق العمل، وتعزيز جاذبيته حتى يواكب أسواق العمل العالمية، من خلال حرصها على مراجعة الخدمات المقدمة، والتكاليف وفقاً للمتغيرات الاقتصادية بيما يتناسب مع الوزارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.