الموارد البشرية تنوه لأمر هام يخص معاش الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية قبل قليل أن حصول مربي المواشي على الدعم لن يؤثر على استحقاقه في الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور بشكل شهري، شريطة عدم تجاوز الحد المانع.

وأشارت خدمة “العناية بالمستفيدين” التابعة للوزارة في ردها على أحد التغريدات بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى أن حق المربين في الحصول على الدعم يعتمد على عدم تجاوزهم للحد المانع للحصول على المعاش، وبالتالي فإن حصولهم على الدعم لن يؤثر على مدى استحقاقهم للحصول على المعاش المطور، وذلك بناءً على دراسة نتيجة الأهلية وعدم تجاوز الحد المانع.

قدمت الحكومة السعودية البرنامج الجديد “الضمان الاجتماعي المطور” وهو عبارة عن برنامج تم تصميمه لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والدعم للفئات الأكثر احتياجًا من الفقراء المستحقين للزكاة. ويتضمن هذا البرنامج دعمًا نقديًا وتأهيلًا وتدريبًا وتوفير فرص عمل مناسبة لتحسين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية للمستحقين.

يهدف البرنامج أيضًا إلى تحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع ودعمهم من خلال توفير الخدمات الاجتماعية والصحية والاقتصادية اللازمة لتحسين جودة حياتهم. وسيساهم هذا البرنامج في الحد من الفقر والبطالة وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق شروطًا جديدة للتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور. بحيث يتعين على المتقدمين توفير هذه الشروط قبل البدء في عملية التسجيل، حيث يجب على المتقدمين أن يكونوا سعوديي الجنسية ومقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية بإقامة كاملة.

وتتضمن بقية شروط الضمان الاجتماعي المطور في تقديم جميع المستندات اللازمة التي تثبت الحق في الحصول على معاش الضمان عبر منصة الدعم والحماية. كما يتعين أن يكون دخل الأسرة أو الفرد المتقدم أقل من الحد الأدنى لدفع راتب التقاعد الخاص بالضمان الاجتماعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.