المملكة السعودية: مستعدون للاعتراف بدولة إسرائيل إذا تم حل القضية الفلسطينية

صرح وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أمام المنتدى العالمي في دافوس اليوم الثلاثاء، باستعداد بلاده الاعتراف بدولة إسرائيل، حال الاعتراف بدولة فلسطين، وحل الدولتين.

تصريحات وزير الخارجية السعودي

حيث صرح وزير الخارجية السعودي اليوم، أنه يجب العمل على حل القضية الفلسطينية، من خلال وقف إطلاق النار الفوري أولا، ثم حل الدولتين، فلا سلام لإسرائيل، إلا بإقامة دولة فلسطينية، دون ذلك لا سلام في الإقليم، وقد جاوزت الحرب يومها المائة، ولم يحقق الجانب الإسرائيلي الهدف الاستراتيجي الذي يريده، كما رد سيادته على سؤال، بأن السعودية تنوي الاعتراف بدولة إسرائيل، رد بالتأكيد، ولكن ذلك مشروط بإقامة الدولة الفلسطينية.

نقلا عن الجزيرة الإخبارية

قلق بشأن البحر الأحمر

كما عبر وزير الخارجية السعودي، عن قلق بلاده مما يحدث في البحر الأحمر، بين أنصار الله الحوثيين، وقوات التحالف الدولي، وتأثيره على المنطقة، وعبر عن رغبته في عدم توسيع الصراعات.

المملكة السعودية: مستعدون للاعتراف بدولة إسرائيل
الصراعات حول مضيق باب المندب

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.