عاجل| الملك سلمان يُصدر 8 قرارات هامة بعد اجتماعه بمجلس الوزراء

انتهى منذ قليل اجتماع مجلس الوزراء السعودي الذي ترأسه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وتم عقده بقصر اليمامة بمدينة الرياض، والذي استعرض عدد من القضايا الهامة الداخلية والخارجية، والموافقة على عدد من القرارات الجديدة، فاستعرض مجمل المحادثات والاجتماعات التي جرت بين المملكة وعددٍ من الدول خلال الأيام الماضية، والتي عملت على تعزيز التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف تجاه القضايا الدولية ومستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم.

اجتماع مجلس الوزراء السعودي

كما وقف المجلس على تقييمٍ الاعتداءات التخريبية والإرهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والتي عملت على استهداف مناطق مدنية ومنشآت حيوية، واستخدمت صواريخ باليستية وطائرات مسيرّة ومقذوفات، والتشديد على أن ما تم يُمثل تهديد للأمن الإقليمي والدولي، داعيًا دول العالم ومنظماته إلى الوقوف ضد هذه الاعتداءات والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها.

عاجل| الديوان الملكي يصدر بيان بشأن الحالة الصحية للملك سلمان| بعد إجراءه فحوصات طبية
عاجل| الملك سلمان يُصدر 8 قرارات هامة بعد اجتماعه بمجلس الوزراء

ووضع الأزمة الروسية الأوكرانية

كما تطرق المجلس إلى تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، والموافقة على تأكيدات مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الجلسة الخاصة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن أوكرانيا، ودعمه الكامل لمسار الحوار القائم حاليًا بين أطراف النزاع للوصول إلى تسوية سلمية تُجنب المنطقة والعالم التداعيات السلبية.

صورة 1

وإصدار 8 قرارات جديدة

  1. تفويض وزير الطاقة بالتباحث مع الجانب البحريني في شأن مشروع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة.
  2. تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة بالتباحث مع جامعة غورنيزو هوتنيزا للعلوم والتكنولوجيا في جمهورية بولندا، للتفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.
  3. تفويض وزير الصناعة والثروة المعدنية بالتباحث مع الجانب المصري في مجال تنمية الصادرات غير النفطية.
  4. الموافقة على مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية للأمن السيبراني والمركز الوطني للأمن السيبراني في مملكة البحرين.
  5. تفويض المشرف العام على المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بالتباحث مع الجانب العراقي في مجال الوثائق والأرشفة.
  6. الموافقة على صرف بدل مزاولة الطب الشرعي للعاملين في مجال الطب الشرعي.
  7. اعتماد الحساب الختامي لصندوق تنمية الموارد البشرية عن عام مالي سابق.
  8. الموافقة على ترقيتين للمرتبة الرابعة عشرة وتعيينات على وظيفة وزير مفوض.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.