«المرور»: 6 أسباب تؤدي إلى انحراف المركبات المفاجئ

تحذر الإدارة العامة للمرور من حدوث انحرافات مفاجئة للمركبات على الطرق، وتوعية السائقين بأهمية هذه العوامل، وضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة هي جزء أساسي من جهود الإدارة العامة للمرور؛ لتعزيز السلامة المرورية، والحد من حوادث الطرق.

أسباب انحراف المركبات على الطرق

يجب على السائقين أن يكونوا حذرين ويتبعوا القواعد المرورية والتعليمات التي توفرها الإدارة العامة للمرور؛ لتجنب حدوث انحراف المركبات بشكل مفاجئ، والمساهمة في تحسين السلامة على الطرق، ويشير “المرور السعودي” إلى ستة أسباب رئيسية يمكن أن تؤدي إلى حدوث هذه الانحرافات، وهي:

  • هطول الأمطار الكثيفة: يعتبر هطول الأمطار الكثيفة أحد العوامل المهمة في حدوث انحراف المركبات، فالطرق المبتلة تصبح أكثر انزلاقًا؛ مما يزيد من احتمالية فقدان السيطرة على المركبة وانحرافها.
  • إطارات غير سليمة أو غير مضغوطة بشكل كاف: إذا كانت الإطارات تالفة، مهترئة، أو غير مضغوطة بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الثبات وانحراف المركبة على الطريق.
  • السير بسرعة أعلى من المسموح بها: تعتبر السرعة الزائدة أحد الأسباب الرئيسية لحدوث حوادث السيارات، عندما تتجاوز السرعة المسموح بها على الطرق، يزداد خطر فقدان السيطرة على المركبة، وانحرافها بشكل مفاجئ.

صورة 1

المرور السعودي يحذر

الانحراف المفاجئ بالمركبة على الطريق يعرض حياتك وحياة الآخرين للخطر، ومن مسبباته أيضًا كما أعلن المرور السعودي:

  • عدم استخدام الإشارات الضوئية حال تغيير المسار: عدم استخدام الإشارات الضوئية عند تغيير المسار، يزيد من احتمالية حدوث انحراف مفاجئ للمركبة، وتصادمها بالمركبات الأخرى.
  • عدم أداء الفحص الدوري الشامل للمركبة: فحص المركبة يساعد في اكتشاف أي مشاكل تقنية أو هيكلية، قد تؤثر على أداء السيارة، وسلامتها على الطريق.
  • الانشغال عن القيادة: يعتبر الانشغال عن القيادة بالأنشطة الأخرى أمرًا خطيرًا ومسببًا للحوادث، فإذا كان السائق مشتتًا أو غير مركز على القيادة، فقد يفقد السيطرة على المركبة، وينحرف بها بشكل مفاجئ.

صورة 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.