تحذير عاجل من المرور السعودي للجميع بشأن الهاتف المحمول

أصدر منذ قليل المرور السعودي بيان تحذيري عاجل بشأن استخدام الهاتف المحمول أثناء قيادة المركبات، حيث أكدت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، أن استخدام الجوال من أبرز المشتتات التي قد تسبب في وقوع الحوادث، والتي قد تؤدي إلى العديد من الإصابات والوفيات، لذا ناشدت الجميع بضرورة ابتاع التعليمات.

المرور السعودي يكشف مخاطر استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة

وأضافت الإدارة العامة للمرور من خلال إنفوجراف توضيحي تم نشره عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكدت من خلاله أن استخدام الجوال يؤثر على القيادة، حيث أنه يؤدي إلى انعدام مسافة الأمان بين المركبات المقابلة.

وأوضح المرور السعودي أن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة يؤدي إلى عدم رؤية إشارات المرور، كما أنه يؤدي إلى التذبذب في سرعة المركبة، وعدم الانتباه للعديد من المركبات المجاورة له، وكذلك المخاطر الفجائية.

 

« استخدام الهاتف يؤثر على قيادتك؛ حيث يؤدي إلى انعدام مسافة الأمان مع المركبات المقابلة، وتجاوز إشارات الطريق والتحذيرات دون رؤيتها، وأن استخدام الهاتف يتسبب أيضا في التذبذب في سرعة المركبة، عدم الانتباه للمركبات المجاورة والمشاة والمخاطر الفجائية، وعدم الالتزام بحدود المسارات على الطريق»

يهمك أيضاً

توضيح هام من وزارة الحج السعودية بشأن مدة تأشيرة العمرة
عاجل| إعفاء السعوديين من الحصول على تأشيرة الدخول إلى تلك الدولة من أول يونيو 2023
بيان عاجل من هيئة الزكاة والضريبة بشأن الإقرارات الضريبية

كما يؤدي استخدم الجوال أثناء قيادة المركبة إلى عدم الالتزام بحدود المسارات على الطريق، لذا يجب على جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة الالتزام بالتعليمات التي تصدرها المديرية العامة للمرور، وذلك من أجل تقليل الحوادث خلال المرحلة الحالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.