المرور يوضح تفاصيل مهمة بشأن الفحص الطبي وتغيير مظهر المركبة

يوضح المرور بشكل دائم العديد من الأمور ويرد على كثير من استفسارات المواطنين والمقيمين حول عدد كبير من المشاكل والتي قد تؤدي إلى مخالفات مرورية وعقوبات جسيمة، وهذا بكل تأكيد أمر مهم جدًا حيث يُتيح لمتابعي الحساب الرسمي على تويتر للمرور لمعرفة الكثير من الأمور واكتساب معلومات تحميهم من الوقوع في الأخطاء والمخالفات، وبالتالي التعرض للغرامات والعقوبات المرتبطة بها والتي بعضها يصل إلى السجن.

وفي الرد على استفسار أحد المواطنين بشأن انتهاء الرخصة وحاجته إلى تجديدها وهل ذلك يحتاج إلى فحص طبي؟، كانت الإجابة على سؤاله بأنه في حالة التجديد لأي رخصة يتم أولاً سداد كافة الغرامات المرتبطة بأي مخالفات عليها ومن ثم الخضوع للفحص الطبي، وأكد الرد على أنه يُمكن اتمام عملية التجديد من خلال حساب الشخص على منصة أبشر الإلكترونية من تقديم الطلب ودفع الرسوم وتحديد موعد الفحص.

تحديث شكل المركبة

وفي استفسار لمواطن آخر بشأن التغيير في شكل المركبة بما يجعلها متماشية مع الموديل الحديث من نفس الماركة، فهل تلك التحديثات والتغيير في المظهر الخارجي لها مخالف للنظم واللوائح المروية، وقد جاء رد المرور السعودي بأن ذلك بالفعل يُعد مخالفة ولكن في حالة اتخاذ الإجراءات النظامية، فإن ذلك لن يتم اعتباره مخالفة ولكن لم يتم توضيح تلك الإجراءات في الرد على استفسار المواطن.

تظليل الزجاج

وواصل المرور ردوده على استفسارات المواطنين والمُقيمين وكانت إجابته هذه المرة عن استفسار بشأن تظليل الزجاج ومدى السماح به لزجاج السائق والمساعد الذي يجلس بجانبه، وقد رد المرور بصورة حملت مواصفات وشروط تلك العملية والتي تقتضي بعد الإجراءات ونسبة معينة للتظليل حتى لا يقع صاحب المركبة تحت طائلة القانون.

المرور يكشف عن مواصفات التظليل

هذا ويكشف المرور بصفة مستمرة عن العديد من الأمور المهمة والتي يحتاج لمعرفتها كل مالكي المركبات، وذلك من خلال الرد على استفسارات المواطنين والمُقيمين التي يقومون بطرحها على التغريدات التي يتم نشرها بشكل يومي، والتي يحاول الحساب الرسمي للمرور من خلالها طرح الكثير من المعلومات التي تعمل على تقليل المخالفات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.