المركز الوطني للأرصاد ينشر طقس اليوم 28 سبتمبر المتوقع وتحذير لتلك المناطق من الأمطار والرياح

نشر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية نشرة الطقس اليوم الأربعاء 28 سبتمبر لإحاطة جميع المتواجدين بالمملكة بحالة الطقس المتوقعة على مدار اليوم، مع وجود عدة تحذيرات تم نشرها في ساعات باكرة من صباح اليوم بشأن توقعات بأتربة رملية وأمطار رعدية تستمر قرب نهاية اليوم في بعض المناطق المختلفة بالمملكة وذلك على الحساب الرسمي للمركز الوطني بمنصة تويتر.

طقس اليوم السعودية 28 سبتمبر

يوضح المركز أن العوالق الترابية التي بدءت منذ فترة -مع قرب فصل الخريف وبداية شهر أكتوبر+ مازالت مستمرة وتأثيرها مستمر بشكل قوي على عدة مدن بالسعودية كالعسير ومكة وفي الباحة، مع استمرار حالة الرياح السطحية كذلك حيث تظل نشطة مما يؤثر على مدى الرؤية الأفقية للسائقين والمسافرين على الطرق بالتحديد في الحدود الشمالية وفي نجران وبالشرقية وهناك بعض المؤشرات التي توضح احتمالية تحول السحب إلى سحب رعدية في عسير والباحة وعلى منطقة مرتفعات جازان.

وفيما يلي نوضح لكم تفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن السعودية المختلفة مع ذكر درجة الحرارة الكبرى والصغرى على مدار اليوم:

درجات الحرارة اليوم

تحذير من هيئة الأرصاد السعودية

حالة الطقس بمناطق السعودية

ونشر المركز الوطني مع بداية اليوم بعض التحذيرات بوجود ظواهر جوية مختلفة ما بين أتربة مثارة ورياح نشطة والعوالق الترابية والأمطار الرعدية وتأثيرها على المواطنين والمتواجدين في مناطق معينة بالمملكة وموعد بداية ونهاية الإنذار حتى يتخذ المواطنين كافة احتياطاتهم وتلك التحذيرات كالتالي:

حالة الطقس اليوم

  • أتربة مثارة تتسبب في ارتفاع أمواج البحر ورؤية شبه منعدمة تقريبًا مع زيادة نشاط الرياح في منطقة الشرقية.

حالة الطقس اليوم

  • رياح نشطة وأتربة مثارة متسببة فقط في الحد من مستوى الرؤية في منطقة جازان والجوف وكذلك عسير وفي نجران وبالرياض والحدود الشمالية وفي مناطق من مكة المكرمة وبمناطق أخرى من مكة تستمر العوالق الترابية مع تدني مستوى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

  • أمطار رعدية قد تحدث في تلك المناطق متسببة في انخفاض القدرة على الرؤية بوضوح في الخارج مع وجود للرياح السطحية النشطة وذلك في الباحة وعدة مناطق أخرى من مكة المكرمة وفي جازان وعسير.

حالة الطقس اليوم

  • عوالق ترابية مستمرة مؤثرة على مستوى الرؤية للمواطنين في عدة مناطق من مكة المكرمة.

حالة الطقس اليوم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.