المركز الوطني للأرصاد توقعات بهطول أمطارًا متوسطة إلى غزيرة على مكة والمدينة ومعظم المناطق

حسب توقعات المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، من المتوقع أن تشهد كل من كلا من مكة المكرمة والمدينة المنورة، بجانب عدد من المناطق الأخرى حيث من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، في الساعات القادمة.وتعتبر تلك التوقعات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالمملكة العربية السعودية من أهم الاخبار التى توضح كافة المتغيرات المناخية في مختلف مناطق المملكة.

هذا وقد أفاد المركز الوطني للأرصاد بالمملكة في بيان له عبر موقع التغريدات العالمى تويتر، أن هناك توقعات توضيح أن هناك هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على عدد من المناطق، وتكون هذه الحالة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، من بين المناطق المتأثرة بتلك الحالة الجوية نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة. ومن المتوقع أن تصل تلك الحالة أيضًا إلى مناطق تبوك، الجوف، والحدود الشمالية.

سماء غائمة وسحب ممطرة

ومن المتوقع أن تكون يكون الجو غائم بشكل جزئي إلى غائم بشكل كامل، وذلك في كلا من مناطق الرياض، القصيم، وحائل، وقد تتكون سحب رعدية ممطرة خلال هذه الاثناء كما تصاحب هذه الحالة الجوية برياح نشطة تساهم في غياب الرؤية الأفقية.

رياح مغبرة تحد من مدى الرؤية الأفقية

كما تشير الاحصائيات الى ان هناك نشاط للرياح المثيرة للاتربة بشكل سطحى على الحدود الشمالية وكذلك مناطق الجوف وتبوك وغيرها.

انخفاض درجات الحرارة

من المنتظر أن تكون أجزاء من مناطق الحدود الشمالية بما فيها تبوك والجوف ذات انخفاض ملموس في درجات الحرارة خلال الساعات القادمة ويعتبر هذا الانخفاض له تأثير ملحوظ على الأحوال الجوية في تلك المناطق.

حركة الرياح السطحية

هذا ويوضح التقرير الخاصة بحركة الرياح ان هناك نشاط للرياح الشمالية الشرقية والجنوبية الشرقية في القطاع الشمالى من البحر الأحمر بجانب جنوبية شرقية الى جنوبية غربية بالقطاع الاوسط والجنوبي بجانب بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.