القوات الخاصة للأمن البيئي تعلن الحرب على المتجاوزين: ربع مليون ريال غرامات

أكدت القوات الخاصة للأمن البيئي عزمها على مراقبة ومعاقبة المخالفين لنظام البيئة ولائحته التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية البرية بحزم، موضحة أن استخدام بنادق الرش (الشوزن) والشباك والمصائد، وبنادق الصيد في المركبات المتحركة سوف يتعرّض المخالفون لغرامة قدرها 100،000 ريال، فيما ستكون الغرامة لاستخدام الأسلحة النارية، والمواد الكيميائية والسموم، والدخان والغاز والآلات الكهربائية 80،000 ريال.

وتبلغ الغرامة المفروضة على استخدام وسائل جذب الكائنات الفطرية 50،000 ريال وتبلغ الغرامة للاستخدام المخالف للمواد الغرائية والأنوار الساطعة 10،000 ريال.

وتدعو القوات الخاصة للأمن البيئي الجميع إلى الإبلاغ عن أي حالات تشكل تهديدًا للبيئة أو الحياة الفطرية عن طريق الاتصال بمركز العمليات الأمنية الموحدة (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، وعلى الأرقام (996) و(999) في باقي مناطق المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.