الضمان الاجتماعي يعلن عن توفر دعم للكهرباء والغذاء وحليب الأطفال فما هي الشروط

تدعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، وتوفر لهم حليب الأطفال وتكلفة الكهرباء وتوفر الغذاء، ولكن ما هي الشروط؟

دعم الأسر في البرامج الجديدة الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور

 يسعى نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى تلبية احتياجات الأسر التي تستحق الدعم، وتوفير حياة كريم لهم، ومحاولة تلبية كل ما يحتاجون وتقديم اللازم لهم.

 كما أكدت وزارة الضمان الاجتماعي عبر الحساب الرسمي لمنصة اكس على إطلاقها في الفترة الأخيرة برنامج جديد لكفالة ودعم الأسر في أكثر من اتجاه مثل دعم الحقيبة المدرسية، ودعم الغذاء، وبرنامج لدعم الحليب الخاص بالأطفال الرضع، بالإضافة إلى دعم الكهرباء.

صورة 1
لوغو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، المصدر: الموقع الرسمي للوزارة

تلبية احتياجات المواطن السعودي  ضمن برامج الضمان المطور

يساعد نظام الضمان الاجتماعي المطور الأفراد في الاستقلال المالي لذاتهم، وتحسين القوى العاملة لكي يوفر لهم حياة اجتماعية واقتصادية مزدهرة، ويشمل ذلك تلبية احتياجات المستفيد من برنامج الدعم، ومراعاة احتياجاته واستحقاقه خاصةً الاسر الأشد احتياجًا.

كما يهدف أيضًا النظام إلى مساعدة الفرد والأسرة للحصول على وظائف بتدريبهم في مجالات متنوعة ومختلفة، ولكن قبل كل ذلك يجب على المستفيد من هذا البرنامج أن يُكمل خطوات التسجيل الإلكتروني في برنامج الضمان المطور.

صورة 2
ريالات سعودية فئة 500 ليرة، المصدر: فيس بوك

برنامج الضمان الاجتماعي المطور 1445

تنوه وزارة الضمان الاجتماعي المطور إلى ضرورة توفر عدة شروط للمستفيد من البرنامج، وذلك للحصول على دعم البرامج المختلفة للأسر المحتاجة، حيث جاءت شروط التسجيل كالآتي:

  •  يتعين على المتقدم ببرنامج الضمان أن يكون سعودي الجنسية ومقيمًا بالسعودية.
  •  إذا كانت المتقدمة سعودية مطلقة يجب أن يكون الزوج السابق غير سعودي.
  •  يجب أن تمتلك الأرملة بطاقة التنقل.
  •  يشمل برنامج الضمان كفالة الأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة.
  •  كفالة المرأة غير السعودية من الأرملة والمطلقة بشرط أن يكون لديها أبناء من جنسية سعودية.
  •  دعم حليب الأطفال الرضع.
صورة 3
صورة لشعار برنامج الضمان الاجتماعي المطور، المصدر: الموقع الرسمي ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.