الصحة تبدأ استقبال طلبات التسجيل في برنامج فني رعاية مرضى وتنشر “المواعيد وشروط القبول”

كشفت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية في بيان رسمي قامت بنشره، عن تفاصيل فتح باب التسجيل والقبول، للراغبين في التقديم ببرنامج “فني رعاية مرضى”، موضحة قائمة الشروط التي يجب مراعاة توافرها لدى جميع المتقدمين وطريقة التقديم، وشددت الوزارة في بيانها، على ضرورة التزام جميع المتقدمين بالفترة الزمنية المخصصة للتسجيل، مع الأخذ في الاعتبار، ضوابط التسجيل التي سيم بناء عليها فرز طلبات المتقدمين وتحديد المقبولين من بينهم.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت اليوم الاثنين، عن قرارها بفتح باب التسجيل والقبول للراغبين في التقديم والعمل بوظيفة فني رعاية مرضى، موضحة أن البرنامج مقدم بالتعاون مع الأكاديمية الصحية بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وذكرت الوزارة قائمة الشروط التي يجب مراعاة توافرها لدى جميع المتقدمين والتي تضمنت:

  1. يجب أن يكون المتقدم من أبناء المملكة العربية السعودية.
  2. لا يقبل بالمتقدمين ممن هم على رأس العمل.
  3. يجب أن يكون المتقدم حامل على الأقل لدرجة البكالوريوس بتخصصات “أحياء وأحياء دقيقة وتقنية حيوية وكيمياء وفيزياء وكيمياء حيوية”.
  4. يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة لغة انجليزية.
  5. ضرورة استيفاء باقي الشروط التي ستقوم جهات التوظيف بتوضيحها.
التسجيل في برنامج فني رعاية مرضى
التسجيل في برنامج فني رعاية مرضى

وبحسب وزارة الصحة السعودية، فإن التقديم بالبرنامج سيكون متاح للراغبين، حتى حلول يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر 2022، وأكدت الوزارة على أن جميع الطلبات المقدمة سيتم فرزها من اللجنة المسؤولة، والتي ستحدد المقبولين من خلال التأكد من استيفائهم لجميع الشروط الموضحة، كما ستقوم اللجنة بالمفاضلة بين الطلبات المقدمة بناء على المعدل التراكمي ودرجة اللغة الانجليزية واختيار الأعلى من بين المتقدمين، ويجب على جميع المتقدمين للتسجيل، مراعاة الدقة فيما يتم تسجيله من بيانات حتى تؤخذ طلباتهم عين الاعتبار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.