الصحة السعودية تطلق تنبيه جديد ضد الإنفلونزا الموسمية وطرق الحماية من الإصابة

أصدرت وزارة الصحة السعودية تنبيه جديد بخصوص الإنفلونزا الموسمية، حيث أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية يحمى بنسبة 80% من الأعراض الشديدة.

بيان وزارة الصحة السعودية

قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي: “نشهد ارتفاعاً في حالات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية في السعودية، ونشاط الإنفلونزا الموسمية خلال هذه الأيام أقوى من العامين الماضيين، لذا يجب عدم التعرض للأمطار مباشرة والتيارات الباردة، هناك الكثير ممن هم في العناية المركزة بسبب الإنفلونزا الموسمية، والتي قد تؤدي للوفاة”.

صورة 1

التطعيم ضد الإنفلونزا

وكانت وزارة الصحة السعودية أطلقت مؤخرا حملة توعية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية تحت شعار “اللحظة اللي ما تتمناها”، تستهدف الفئات الأكثر تأثرا بها مثل كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والمصابين بنقص المناعة، والحوامل، والعاملين بالقطاع الصحي، وعامة أفراد المجتمع، مؤكدة أن التطعيم آمن ولا توجدة له آثار جانبية تذكر، واثبت نجاحة لسنين طويلة في جميع دول العالم.

صورة 2

طرق الوقاية من الإنفلونزا الموسمية

كما أوضحت وزارة الصحة أن الوقاية من الإنفلونزا تكمن في: أخذ اللقاح، تجنب الأماكن المزدحمة، غسل اليدين جيدا، وتجنب ملامسة العينين والفم مباشرة، واستخدام المناديل عند العطس أو السعال، والحرص على نظافة المكان.

وتسعى وزارة الصحة من خلال هذه الحملة إلى زيادة عدد المطعمين، وخفض معدل المصابين، وخفض عدد المصابين في المستشفيات بسبب الإصابة بالإنفلونزا الموسمية.

صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.