الصحة السعودية: المنحنى الوبائي يشهد تسارعا في الارتفاع.. وموجة كورونا الأخيرة هي الأعلى بلا منازع

رغم الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية والاجراءات الوقائية والاحترازية التي تطبقها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، إلا أن أعدد المصابين بهذا الفيروس لا تتوقف عن التزايد، وفي هذا الإطار فقد كشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، أن المنحنى الوبائي لـ”كورونا” بالمملكة يشهد تسارعا عاليا في الارتفاع.

صورة 1

وأوضح “العبد العالي”، في تصريحات صحفيه له خلال المؤتمر الصحفي الذي يتم عقده بشأن اخر المستجدات لفيروس كورونا المستجد بالمملكة العربية السعودية، إن موجات “كوفيد – 19” السابقة مرت بعدد من المراحل، لكن الموجة الأخيرة تعتبر الأعلى بلا منازع، لافتًا إلى أن المنحنى الوبائي بالسعودية يسجل موجة تواكب الموجة العالمية من حولنا، وتسارعا عاليا في الارتفاع في غضون 4 أيام.

الحالات التي تحتاج إلى الرعاية الصحية ودخول العناية الحرجة معظمها لم تستكمل جرعات اللقاحات

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، إلى أنه من المتوقع حدوث زيادة في الارتفاع، لافتًا إلى أن عدد الحالات التي تحتاج إلى الرعاية الصحية ودخول العناية الحرجة معظمها حالات لم تستكمل جرعات اللقاحات، حيث جاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة بالمملكة.

يشار إلى أن الحكومة السعودية تحرص على تطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية منذ بداية الجائحة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والعمل على منع تفشي هذا الوباء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.