الشؤون الدينية بالمسجد النبوي تجهز المنصات الرقمية لاستفادة الحجاج من الخدمات

استعدت وكالة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي لاستقبال طلائع ضيوف الرحمن في الموسم الثاني للحج من خلال تجهيز المنصات الرقمية ووسائل الإعلام الحديثة، وتوفير جميع الخدمات التقنية وبرامج الترجمة. 

الهدف من الخدمة

وتهدف هذه الجهود إلى تسهيل انتفاع الحجاج من منظومة الخدمات الدينية والتوجيهية والإرشادية، والتوعية الميدانية والدروس العلمية والمبادرات الدينية، مما يعزز من تجربة الزائرين للمسجد النبوي ويعمق الأثر الديني والمعرفي لديهم، كما يسهم في نشر رسالة المسجد النبوي الوسطية على نطاق واسع.

وقد جهزت الرئاسة منظومتها الدينية على أكمل وجه، لتفعيل الخطة التشغيلية الثالثة، واستعدت بكامل طاقتها لاستقبال ضيوف الرحمن بعد أدائهم مناسك الحج. 

توجه الزوار للصلاة بالمسجد النبوي

وهؤلاء الزوار يتوجهون إلى المسجد النبوي للصلاة فيه والتشرف بالسلام على رسول الله “صلى الله عليه وسلم” وصاحبيه “رضي الله عنهما”، وقد تضمنت الاستعدادات تهيئة كافة الوسائل الرقمية لتوفير المعلومات والإرشادات اللازمة للحجاج بطرق مبتكرة وسهلة الوصول.

وأكدت الوكالة على جميع منسوبيها بتكثيف جهودهم في تقديم الخدمات الدينية، لضمان إثراء تجربة حجاج بيت الله الحرام خلال زيارتهم للمسجد النبوي. 

وتمثل هذه الجهود جزءاً من استراتيجية متكاملة تهدف إلى تقديم تجربة روحية ومعرفية مميزة لضيوف الرحمن، مع التركيز على تقديم خدمات توجيهية وإرشادية عالية الجودة، مما يتيح للحجاج الاستفادة القصوى من زيارتهم للمواقع الإسلامية ذات الارتباط الوثيق بالسيرة النبوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.