السياحة السعودية تُفاجئ قيادات المملكة بأرقام قياسية.. 90 مليار ريال دعمًا للاقتصاد

كشفت وزارة السياحة بالمملكة العربية السعودية عن مفاجآت سارة بالنسبة لإنفاق السياح القادمين لبلاد الحرمين الشريفين خلال الربع الأول من العام الميلادي الجاري 2024.

وقامت وزارة السياحة بدعم الاقتصاد السعودي بالعديد من المليارات مع بداية العام الميلادي الجاري 2024، مما يجعل هناك مصدر آخر غير المواد البترولية لتقوية الاقتصاد.

تفاصيل دعم السياحة السعودية الاقتصاد بمليارات الريالات

أكدت السياحة السعودية أن إنفاق زوار المملكة العربية تخطى 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024.
وأشارت إلى أن بلاد الحرمين الشريفين نجحت في تحقيق نموًا في إنفاق الزوار القادمين خلال الربع الأول من 2024 بنسبة تخطت 22.9%.

وأوضحت وزارة السياحة بالمملكة العربية السعودية بأن تحقيق فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46% .

وشددت على أن يقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال، ليصبح إجمالي دعم السياحة للاقتصاد السعودي بقيمة 90 مليون ريال خلال الربع الأول من عام 2024.

في سياق متصل، أعربت وزارة السياحة بالسعودية، عن رضاها الكامل فيما حققته من إنجازات قوية، حيث أرت بيانًا، جاء فيه: “المملكة تحقق نتائج مميزة في إنفاق الزوّار الوافدين إلى المملكة خلال الربع الأول من عام 2024م”.

وتابع: “حسب بيانات بند السفر في ميزان المدفوعات، بحجم إنفاق يتجاوز 45 مليار ريال، ونسبة نمو 46% لفائض الميزان السياحي مقارنةً بالفترة المماثلة من 2023م، محققةً بذلك فائضًا يقدّر بقيمة 24 مليار ريال في بند السفر”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.