السلطات السعودية تُعيد فتح التحقيق في وفاة ممرضة الطائف

قررت السلطات السعودية فتح التحقيق في وفاة ممرضة الطائف، والتي فارقت الحياة، خلال جائحة كورونا.

وسيطرت حالة من الغضب عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بعدما لم تنتهي التحقيقات الأولية بمحاسبة المسئولين عن وفاة الممرضة التي تُدعي سعاد.

وكشفت صحيفة “عكاظ” السعودية، أن الممرضة المتوفاة والتي تُدعي سعاد سراج ياسين توفيت، بعدما تعرضت للعدوي بفيروس كورونا، على الرغم من معاناتها من السمنة المفرطة بجانب حملها في الشهر الثامن.

وأوضحت أن وحدة المراجعة التابعة لوزارة الصحة السعودية بمنطقة الطائف طلبت فتح التحقيق مرة أخري في وفاة الممرضة سعاد، بعد مرور أكثر من عامين على واقعة وفاتها.

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن رئيسها المباشر يعد مسؤول مسئولية كاملة عن وفاتها، حيث قامت الممرضة المتوفاة بإبلاغه بإنها ليست قادرة على العمل بعد المعاناة من الحمل في الشهر الثامن، بجانب زيادة وزنها، لكنه لم يقوم بمراعاة كل ذلك، ليقرر عدم ممارسة عملها من المنزل وأصر على أن تشارك في الحصول على مسحات للمصابين بالفيروس، مما أدى إلى انتقال العدوة إليها.

بينما أكدت “عكاظ” على أنها حاولت التواصل مع المتخدث بإسم وزارة الصحة السعودية وليد الثقفي لكنه امتنع عن الإدلاء بأي معلومات تخص الحادثة.

يذكر أن زوج الممرضة سعاد طالب وزارة الصحة السعودية بضرورة تطبيق أقصى عقوبة على المسؤول عن وفاة زوجته، بعدما حرمها من طفلهما وفارقت الحياة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.