السعودية.. 2523 إصابة جديدة بكورونا و3825 حالة تعاف و4 وفاة

صرحت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة الموافق 11/2/2022، بتسجيل 2523 إصابات جديدة بفيروس كورونا “كوفيد19″، في خلال الأربع وعشرين ساعة الفائتة، كما أكدت الوزارة في بيان لها أن حالات الوفاة بلغت 4 حالات، رحمهم الله، بينما تم تسجيل 3825 حالة تعاف جديدة من المرض، وذلك ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 658 ألف و536حالة.

أضرار كارثية على غير المحصنات من الحوامل

توصلت دراسات جديدة إلى أن فيروس كورونا قد يتسبب في إحداث أضرارا كارثية إذا تم إصابة السيدات الحوامل به، لكن في نفس الوقت يعتقد القائمون على السلطة أن التطعيم بالجرعات يمكنه منع وقوع هذه الحالات.

كما أجريت دراسات لعدد من الباحثين في 12 دولة على عمليات تحليل  لأنسجة المشيمة، وتشريح 64 جنين ميتا، وأربع جثث لمواليد توفوا بعد دقائق من الولادة، وتم التوصل إلى نتيجة مؤداها أن جميع الحالات لم تحصل فيها الأم على اللقاح، وتم إصابتها بكورونا أثناء الحمل.

وبحسب قناة الحرة، استنتج باحثون أن الفيروس التاجي قادر على تدمير المشيمة، الأمر الذي يتسبب في ولادة أجنة ميتة لدي المصابات بكوفيد.

فيروسات أخرى يمكنها اختراق المشيمة

وذكرت دراسات أخرى سابقة، أن المصابات بفيروس كورونا وخاصة “دلتا” ممن لم يتلقوا تطعيمات اللقاح، هم أكثر عرضة لولادة أجنة ميتة.

وأكد د. ديفيد شوارتز، رئيس الفريق البحثي، وأخصائي علم الأمراض في أتلانتا، وجود أنواع أخرى من الفيروسات يمكنها اختراق المشيمة، والتسبب في وفاة الأجنة، وذلك مثل فيروس “زيكا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. سلطان سريع يقول

    إصابات ذورونا بةلسعودية تتجاوز ال ١٠د٠٠ اصابه يوميا لاكن الاغلب اصبح يعرف كيف يتعامل معه لذلك لايذهب للفحص لانه اصبح مرض معروف لدى الجميع


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.