السعودية.. هطول أمطار رعدية بعدة مناطق والرياض تشهد طقسًا حارًا

جاءت توقعات المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية، صادمة بعض الشيء للمواطنين بشأن حالة الطقس اليوم السبت الموافق التاسع والعشرون من يونيو الجاري.

تفاصيل طقس السعودية اليوم السبت

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن هناك فرصة لهطول أمطار رعدية غزيرة على منطقتي جازان وعسير، بينما ستشهد العاصمة الرياض والشرقية ارتفاع شديد في درجة الحرارة، فيما ستكون هناك رياح سطحية مثيرة للاتربة والغبار على منطقة نجران والأجزاء الساحلية من جنوب منطقة مكة المكرمة تمتد إلى منطقة جازان.

حركة الرياح

وأوضح التقرير حركة الرياح التي تشهدها بلاد الحرمين الشريفين، حيث ستكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 15 إلى 35 كيلو متر في الساعة الواحد على الجزء الشمالي والأوسط.

بينما ستكون حركة الرياح جنوبية غربية لشمابية غربية بسرعة 20 إلى 40 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الجنوبي، والتي ستصل ل 50 كيلو متر في الساعة الواحدة مع تكوين سحب رعدية ممطرة.

فيما سيكون ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    انا مش عارف بصراحة حضرتك مصمم تبعتلي انا كمصري أخبار سعودية عن الطقس ليه
    احنا يا أخي في مصر.. بقيتوا مزعجين جدا بصراحة وهلغي المتابعة.. اصحى من النوم الساعة ٣ على طقس السعودية


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.