السعودية.. قوات الأمن تنجح في الإطاحة بعصابة احتيال مالي

نجحت قوات الأمن بالمملكة العربية السعودية في توجيه ضربة قوية لأحد عصابات الاحتيال المالي ببلاد الحرمين الشريفين خلال الساعات القليلة الماضية.

وكانت عصابة الاحتيال المالي قد انتحلت صفة موظفي بنوك في المملكة العربية السعودية، من أجل الحصول على معلومات الحسابات البنكية السرية من الضحايا والاستيلاء على ما يقرب من 3.7 مليون ريال سعودي.

تفاصيل القبض على عصابة احتيال مالي في السعودية

إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة ‎الرياض تكشف عن القبض على مقيم من الجنسية السودانية و3 مواطنين في مناطق الرياض والمدينة المنورة وجازان، لتعاونهم مع تشكيل عصابي إجرامي يقيم خارج المملكة وتنفيذ عمليات احتيال مالي.

اتخذ المجرمون محلين تجاريين في مدينة الرياض ومحافظة الخرج وكرا لاستخراج أرقام هواتف ثابتة وشرائح اتصال وتمرير المكالمات المستخدمة في الاحتيال إلى التشكيل الإجرامي خارج المملكة.

نفذت العصابة الإجرامية عمليات النصب والاحتيال المالي بانتحال صفة غير صحيحة لموظفي بنوك للحصول على معلومات الحسابات البنكية السرية من ضحاياهم والاستيلاء على نحو (3.7) مليون ريال بطرق غيرنظامية، وتحويلها إلى خارج المملكة من خلال (83) حادثة جنائية.

تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.