السعودية.. قرارات هامة بشأن بناء المساكن والفلل في المملكة

الساعتين الماضيتين شهدت صدور قرارات هامة بشأن بناء المساكن والفلل في المملكة العربية السعودية، مما يجعل هناك حالة من التفاؤل وسط الشعب السعودي بسبب هذه القرارات.

جاءت القرارات متوافقة مع عدد كبير من السكان الراغبين في بناء مساكن جديدة.

السماح بزيادة نسبة البناء في الدور الأرضي والدور الأول بالفلل السكنية من 70% إلى 75%.

توفير موقف سيارة داخل حدود الملكية لكل فيلا سكنية مساحتها 400 م2 فأقل، وموقفين للسيارات بالفلل التي تزيد مساحتها عن 400 م2.

منع وضع وحدات التكييف والتمديدات بكافة أنواعها على الواجهات الواقعة على الطرق والشوارع الرئيسية.

السماح بفصل الأدوار في الفلل السكنية بحيث يكون كل دور وحدة سكنية منفصلة ولها مدخل مستقل، بشرط توفير موقف لكل وحدة سكنية داخل حدود الملكية،

السماح بإلغاء السور الأمامي جهة الشارع لتكون مساحة الارتداد النظامي مواقف سيارات للوحدات السكنية التابعة للفيلا لزيادة عدد مواقف السيارات.

يُسمح باستخدام القبو للسكن بالفلل السكنية والعمائر السكنية شريطة توفير التهوية والإضاءة الطبيعية وفق متطلبات كود البناء السعودي.

السماح بزيادة نسبة الإسكان في الملاحق العلوية إلى 70%.

السماح بفصل الأدوار في الفلل السكنية بحيث يكون كل دور وحدة سكنية منفصلة.

يجب ألا تقل عرض غرفة (نوم السائق والعاملة المنزلية) عن 2.1 م ولا تقل المساحة عن 6.5م2.

السماح بأن يكون الدور الأرضي مواقف سيارات بالعمائر السكنية متعددة الأدوار ولا يحتسب في هذه الحالة من عدد الأدوار النظامية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.