السعودية تُسطر تاريخ عربي وإسلامي كبير.. الأقوى في 2024

استطاعت المملكة العربية السعودية بفضل قياداتها الحكيمة والرشيدة في الوصول لمكانة كبيرة وسط الدول العالمية خلال الفترة الحالية.

وينتظر الجميع تحقيق بلاد الحرمين الشريفين رؤيتها المستقبلية المنتظرة 2030، والتي ستصبح من خلالها أحد أبرز الدول في منطقة الشرق الأوسط.

وكشفت مجلة “فوربس” خلال الفترة القليلة الماضية، عن أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبةَ الأولى عربيًّا وإسلاميًّا، والتاسعة عالميًّا كأقوى دولة في العالم لعام 2024 .

تفاصيل احتلال السعودية المركز الأول عربيًا وإسلاميًا في 2024

احتلّت المملكةُ العربية السعودية المرتبةَ الأولى عربيًّا وإسلاميًّا، والتاسعة عالميًّا كأقوى دولة في العالم؛ وفقًا لتصنيف أقوى الدول لعام 2024

وقدم تحليل “فوربس” تفصيلًا للمؤشرات والأسباب التي أدّت لتحقيق الدول مراكز القوى على الساحة العالمية، والتي تشمل جوانب متعدّدة مثل قوة قادة الدولة، والتأثير السياسي، والموارد الاقتصادية، والقوة العسكرية، والتحالفات الدولية

وخلت القائمة من الدول العربية والإسلامية الأخرى باستثناء الإمارات، التي حلّت في المرتبة العاشرة بعد المملكة العربية السعودية، في حين استمرت الولايات المتحدة بالتصدر كأقوى دولة في العالم” خلال الفترة الحالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. منير المراني يقول

    تستحق المملكة العربية السعودية مرتبه أعلى من هذا التصنيف كأقوى دوله بالعالم من جميع المجالات بفضل الرؤيه التي يتبناها ملك العرب محمد بن سلمان 2030


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.