السعودية تُساهم في بناء أكبر مسجد في العالم بباكستان

قدمت المملكة العربية السعودية مساهماتها في بناء أكبر مسجد في العالم بدولة باكستان، بعدما تم تجديده خلال الفترة الأخيرة.

أكدت تقارير صحفية باكستانية أن قيادات المملكة العربية السعودية المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد وجهوا تعليماتهم بضرورة المساندة في بناء أحد أكبر وأضخم المساجد على مستوى العالم، والذي يقع في قلب إسلام آباد الباكستانية.

ويعد مسجد الملك فيصل أو كما يطلق عليه الباكستانيين مسجد “شاه فيصل”، تحفة معمارية ببناء سعودي، وشامخاً في قلب العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

ويعتبر مسجد الملك فيصل الذي تم الانتهاء من بنائه عام 1988 م على نفقة المملكة، من أبرز المعالم في باكستان، ويتجلى فيه فن العمارة الخارج عن المألوف من النمط السائد ويتسع لأكثر من ربع مليون مصلي.

فى نفس السياق، تقوم بلاد الحرمين الشريفين بالإنفاق بكثرة على بناء المساجد حول العالم، إلى جانب الأعمال الخيرية التي تقوم بها في العديد من الدول العربية والإفريقية والأجنبية طيلة الفترة الماضية.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية لديها رؤية كبيرة وطموحة خلال 2030، حيث تبحث عن الوصول إليها خلال السنوات الخمس المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.