السعودية تواصل تقديم مساعدات غذائية إلى اليمن

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 96 طنًا و300 كيلو جرام من السلال الغذائية، إلى الفئات المحتاجة في مديرية الوادي بمحافظة مأرب باليمن.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 160 طنًا و500 كيلو جرام من السلال الغذائية للفئات المحتاجة في مديريتي العبر والحجر بمحافظة حضر موت.

وحسب بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، استفاد نحو 5400 فرد من المساعدات التي وزعت في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.

بينما استفاد نحو 9 آلاف فرد من المساعدات التي وزعت في مديريتي العبر والحجر بمحافظة حضر موت.

ولعل توزيع السلال الغذائية يأتي ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي لعام 2022، الذي ينفّذه المركز في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن.

ويستهدف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

ولا يقتصر دور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تقديم مساعدات لليمن، بل يمتد الأمر إلى الدول الشقيقة.

وقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في وقت سابق، بتقديم مساعدات إلى السودان، بعد أزمة الفيضانات.

ووقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على برنامج تنفيذي، من أجل تقديم مساعدات غذائية طارئة للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجا.

وسيتم من خلال البرنامج التنفيذي، تأمين وتوزيع 30 ألف سلة غذائية في ولايات سودانية، لتقديم الدعم المطلوب لنحو 183 ألف فرد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.